رعاية مرضى الأمراض المزمنة

يفضل بعض الأشخاص المرضى أن يتم علاجهم في منازلهم بكل ارتياح وخصوصية، خاصة ذوي الأمراض المزمنة. يقدم مركز الموسى برامج رعاية منزلية مميزة وفعالة تخدم المرضى على أعلى مستوى. نماذج من هذه الخدمة تتمثل في:

    • العناية المنزلية لمرضى السكر: مراقبة دورية لمستوى الجلوكوز، وتقييم يومي من قِبل الممرضة لمضاعفات مرض السكري المحتملة. زيارات دورية من قِبل الطبيب المعالِج المختص لإعادة تقييم وتعديل خطة العلاج وفق الحاجة.
    • رعاية وصيانة القسطرة الساكنة: مساعدة المرضى على التعامل مع حالاتهم من خلال توفير رعاية القسطرة البولية، كما يتم إجراء مراقبة منتظمة لإخراج البول، مع ملاحظة خصائص البول، والصيانة اليومية للقسطرة البولية، وتغيير القسطرة البولية في المنزل إذا لزم الأمر.
    • العناية بالجروح في المنزل: التقييم اليومي وتضميد الجروح والتي تشمل جميع أنواع الجروح مثل: تقرحات الفراش، الحروق، السحجات، التمزقات وبتر الأطراف.
  • العناية الشخصية: نقدم خدمة الإغتسال السريري للمرضى طريحي الفراش، مع العناية بصحة الأسنان والفم و الاهتمام بسلامة الجلد للمرضى. يتم كذلك تثقيف العائلة والمريض بأساليب العناية و القياس الوقائي لقرح الفراش.